رئيس التحرير : مشعل العريفي

"تهديد جديد ".. كويكبان عملاقان يقتربان من الأرض تزامنا مع الصاروخ الصيني التائه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تتجه أنظار العالم نحو الفضاء من أجل معرفة مصير الصاروخ الصيني التائه بعد فقدان السيطرة عليه وتوقعات باصطدامه بالأرض يوم الأحد المقبل، وفي نفس الوقت من المتوقع خلال الأسبوع المقبل أيضا، أن يقترب من الأرض لأول مرة كويكبان في حجم ملاعب كرة قدم، في تهديد جديد لكوكب الأرض.
كويكبان في حجم ملاعب كرة قدم ومن المنتظر أن يقترب كويكبان ضخمان في حجم ملاعب كرة قدم تقريبا، الأسبوع المقبل من الأرض، بحسب مركز دراسات الأجسام القريبة «CNEOS»، التابع لوكالة الفضاء الأمريكية «ناسا». وفقا لمجلة «نيوزوييك» الأمريكية.
ويعرف الكويكبان باسم «2021 HC3» و«2021 AE4» ويشار إليهم أيضا باسم صخرتان الفضاء، وسيقتربان من الأرض في حدث نادر على مسافة تقارب 18 مرة من القمر.
يشكلان خطرا على الأرض ويعد الكويكبان من تصنيف «PHAs» أي يشكلان خطرا على الأرض، ومن المنتظر أن يمر الكويكب الأول «2021 HC3 » في حوالي الساعة 2.05 مساءً يوم الثلاثاء المقبل بالتوقيت الشرقي أي في الساعة الـ9:05 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ويبلغ قطر الكويكب 460 قدما على الأقل، ومن المحتمل أن يصل حجمه إلى 984 قدما.
بينما سيمر الكويكب «2021 AE4» في نحو الساعة 12 مساء يوم الخميس المقبل، أي الساعة 6 في نفس اليوم بتوقيت مكة المكرمة، ويصل قطر الكويكب إلى 393 قدمًا ومن المحتمل أن يصل حجمه إلى 853 قدمًا.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up